شمال توداي ... ...

هولندا تتهم مهرجان السينما في الناظور بالنصب والإحتيال

12 أكتوبر 2018 - 5:29 ص

شمال توداي

هدَّدت السفارة الهولندية في الرباط، منظمي مهرجان السينما والذاكرة المشتركة” في الناظور باللجوء إلى محكمة “لاهاي” الدولية، في حال لم تسترجع منحة مالية خصصتها لدعم المهرجان، والتي تبلغ قيمتها 40 ألف يورو، أي حوالي 44 مليون سنتيم والذي تسلمه المنظمون على دفعتين.

وإتهمت السفارة الهولندية منظمي ذات المهرجان بالنصب والإحتيال عليها في المبلغ المالي المذكور ، وذلك بعد أن جرد المنظمون هولندا من صفتها كضيفة شرف الدورة السابعة للمهرجان، وذلك تماشيا مع التوجه الحكومي الرافض لتدخل هولندا في الأحكام القضائية في أحداث الحسيمة.

وقال عبد السلام بوطيب، مدير المهرجان إنه لم يتفاجأ بسلوك السفارة الهولندية، رغم أن الاتفاق المبرم كان ينصّ على أن الدفعة الأولى من المنحة كانت مخصصة لإيواء هولنديين مشاركين في المهرجان، وهو ما التزم به المنظمون، إذ استقبل المهرجان 27 هولندياً، في حين خُصصت الدفعة الثانية من المنحة لتشييد خيمة كبيرة لعرض الأفلام، موضحا، أن إدارة المهرجان ستجتمع للبث في القرار النهائي بخصوص إعادة المبلغ للسفارة.

وافتتحت، السبت، في الناظور فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة، الذي ينظمه “مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم”. وتقام هذه التظاهرة السينمائية، بدعم من العديد من المؤسسات المحلية والجهوية والوطنية والدولية، تحت شعار “السينما بصيغة التعدد.. في استحضار ذاكرة نساء إفريقيا من (6 – 11 أكتوبر/  تشرين الأول الجاري).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *